Skip to main content

championship

تحديات البطولة الوطنية للروبوت- ليبيا

تحدي جمع الكرات

هي منافسة بين فريقين، يقوم الروبوت الخاص بكل فريق بجمع أكبر عدد ممكن من الكرات ووضعها في المكان المخصص، خلال فترة زمنية محددة. حيث يتم التنافس في ميدان التحدي الذي أعد خصيصاً لهذه المسابقة. صُممت تلك المسابقة من قبل فريق عمل الجمعية العربية للروبوت عام 2011 ، وتم العمل بها أول مرة في البطولة العربية للروبوت خلال نفس العام. ثم توالى استخدامها في العديد من المسابقات المحلية والعربية في كل من الأردن وقطر والكويت ولبنان ومصر واليمن وغيرها من الدول العربية. مسابقة تحدي الكرات هي مسابقة معتمدة من قبل الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي كإحدى المسابقات العربية التي تشرف عليها الجمعية.

مسابقة الابتكار

مسابقة الابتكار ھي عبارة عن تطویر للمسابقة المفتوحة التي تم طرحھا في البطولة العربیة الاولى وتھدف المسابقة الى حث وتشجیع المتسابقین للابتكار والتفكیر في إيجاد حلولاً للمشاكل الصناعیة و الصحیة و الزراعیة والبیئیة التي تحیط بھم باستخدام التكنولوجیا الحدیثة ومحاولة عمل نموذج محاكاة للحلول التي تم ایجادھا مسبقاً وعمل دراسة جدوى لھا للوصول الى الحل المثالي وتقدیمه للجنة التحكیم ویتم اختیار مشاریع الفرق الفائزة وتقدیمھا للجھات المسئولة للبدء بالعمل بھا .

مسابقة تتبع الخط

تهدف مسابقة تتبع الخط إلى تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة قادر على تتبع مسار محدد موجود على مضمار معد خصيصا لتلك الغاية في أسرع وقت ممكن . تنقسم المسابقة إلى مستويين منفصلين , مستوى مبتدئ ومستوى متقدم بناءا علي التعليمات والشروط الواردة في هذا الدليل . وقد تم تصميم هذه المسابقة من خلال فريق عمل الجمعية العربية للروبوت و الذكاء الاصطناعي عام 2011 وتم العمل بها أول مرة في البطولة العربية للروبوت عام 2011 م وتوالى استخدامها في العديد من المسابقات المحلية والعربية في الاردن وقطر والكويت ولبنان ومصر واليمن وغيرها من الدول العربية وقد أصبحت المسابقة معتمدة من قبل الجمعية العربية للروبوت كإحدى المسابقات العربية التي تشرف عليها الجمعية

مسابقة السومو

مسابقة السومو ھي منافسة بین روبوتین بمواصفات محددة حیث یسعى كل منھما إلى دفع الروبوت الآخر الى خارج الحلبة الدائریة التي أعدت خصیصا لھذه الغایة حیث تتكون المنافسة من ثلاث جولات مدة كل .منھا ثلاث دقائق، مالم یحدث تمدید أو اضافة جولة حسب التعليمات المعلنة وقد تم تصميمها من خلال فريق عمل الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي عام 2011 وتم العمل بها أول مرة في البطولة العربية للروبوت عام 2011 م وتوالى استخدامها في العديد من المسابقات المحلية والعربية في الاردن وقطر والكويت ولبنان ومصر واليمن وغيرها من الدول العربية وقد أصبحت المسابقة معتمدة من قبل الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي كإحدي المسابقات العربية التي تشرف عليها الجمعية .